تطبيق ثريدز التطبيق الجديد يثير الكثير من الجدل والتساؤلات. فبعد أيام قليلة من إطلاقه، تمكن هذا التطبيق الجديد من جمع أكثر من 100 مليون مستخدم، وهو إنجاز استثنائي يجعل الكثيرين يتساءلون عما إذا كان سينجح في هزيمة منصة تويتر.

ولكن ما هو سر انتشاره السريع؟ وما الذي يميزه عن منافسه التقليدي؟

THREADS التطبيق الجديد ثريدز تطبيق ثريدز تصدر نتائج البحث السيو MARKETINGX1

THREADS التطبيق الجديد ثريدز تطبيق ثريدز تصدر نتائج البحث السيو MARKETINGX1

في مشهد منافسة محمومة بين العمالقة التكنولوجيين. رمى مارك زوكربيرغ بضربة جديدة في وجه إيلون ماسك، وذلك في ظل تعثر منصة “تويتر”. هذه الخطوة تعكس المنافسة الكبيرة المحمومة بين الاثنين.

 

و بعد تولي إيلون موسك السيطرة على تويتر، شعر بعض المستخدمين بخيبة أمل واستياء. تم إلغاء الآلاف من الوظائف منذ توليه المسؤولية، وأعلنت تغييرات عديدة لزيادة الإيرادات على المنصة.

 

ظهرت منصات منافسة مثل ماستودون وبلوسكاي وتروث، لكنها لم تنجح في جذب عدد كبير من المستخدمين. هذه التطورات أثارت مخاوف وتساؤلات حول مستقبل تويتر وتأثيرها على تجربة المستخدمين.

 

ويشبه التطبيق الجديد تويتر إلى حد بعيد، فهو يتيح وضع منشورات نصية قصيرة وسلسلة المنشورات و طريقة التفاعل وواجهة المستخدم.

 

 

وتمكن تطبيق ثريدز في فترة قياسية من جمع أكثر من 100 مليون مستخدم في أقل من خمسة أيام. وفقًا لبيانات حديثة. هذا يشكل رقمًا قياسيًا يفوق إنجاز تطبيق تشات جي بي تي التابع لشركة “أوبن إيه آي”.

 

تم إطلاق تطبيق ثريدز على متاجر التطبيقات في 100 دولة حول العالم، ولكنه لم يتاح بعد في أوروبا نظرًا لعدم اليقين حول قوانين حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي.

 

و أشار مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لفيسبوك وإنستغرام، إلى أن التطبيق الجديد جمع أكثر من 10 ملايين مستخدم خلال الساعات الأولى من إطلاقه وأكثر من 30 مليون مستخدم بحلول صباح الخميس.

 

أقرأ ايضاً: تحليل قوة ظهورك في السيو – تصدر أول نتائج البحث

أسباب أنتشار التطبيق الجديد السريع

يُرجع سرعة انتشار تطبيق ثريدز إلى عدة أسباب وفقًا لخبير التحول الرقمي وأمن المعلومات، زياد عبد التواب.

 

أحد تلك الأسباب هو اعتماد التطبيق على شبكة إنستغرام، التي تضم أكثر من 2.5 مليار مستخدم، مما يسهل انتقال المستخدمين إلى التطبيق الجديد بنفس أسماء المستخدمين وكلمات المرور.

 

وتتعلق الأسباب الأخرى بالدعاية المصاحبة لإطلاق تطبيق ثريدز ، حيث يتمتع بميزات جديدة مثل زيادة حجم التغريدة أو التدوينة إلى 500 حرف مقارنة بـ280 حرفًا في تويتر، ويتيح التطبيق الجديد أيضًا إمكانية نشر مقاطع فيديو تصل إلى 5 دقائق.

 

ويعتبر تطبيق ثريدز منافسًا صعبًا، ومن الصعب التنبؤ بمستقبله حاليًا، خاصة مع وجود سياسة استخدام صارمة مشددة لدى شركة ميتا، التي يخضع لها التطبيق.

 

مع ذلك، يشتمل تطبيق ثريدز على بعض النواقص، مثل عدم وجود نظام رسائل خاصة بين المستخدمين، وعدم دعم اللغة العربية وهو ما يجعل من الصعب التنبؤ بمساره المستقبلي في عالم التواصل الاجتماعي.

و على عكس تطبيق تويتر، حتى الآن لا يوجد إصدار من تطبيق ثريدز يمكن للمستخدمين استخدامه على أجهزة الكمبيوتر بدلاً من الهواتف الذكية.

 

تهديد قانوني للتطبيق الجديد

 

في سياق الصراع القائم، أُثيرت تهديدات قانونية بين الشركتين. أتهم محامي تويتر مارك زوكربيرغ بسرقة أسرار تجارية وملكية فكرية لتويتر بشكل منهجي وغير قانوني في إنشاء منصة ثريدز.

 

حيث هددت تويتر باتخاذ إجراءات قانونية ضد منافستها ثريدز، واتهمت محاميها زوكربيرغ بالاختلاس وانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

توجهت تويتر باتهامات بأن ميتا استخدمت موظفين سابقين للوصول إلى أسرار تويتر التجارية.

 

تتواصل المعركة بين الشركتين في سعيهما للسيطرة على سوق وسائل التواصل الاجتماعي وجذب المستخدمين.

 

 

 

تنافس شرس بين الشركتان في مواجهة مستمرة من أجل السيطرة على سوق وسائل التواصل الاجتماعي. وجذب قاعدة المستخدمين وتقديم الابتكارات والخدمات الجذابة التي تستهدف انتباه واهتمام الجمهور.

Related Posts